التوجيه السياسي يفتتح برنامج “تاريخ القضية الفلسطينية” للرتب السامية

غزة – دائرة الإعلام

افتتحت وحدة التدريب بهيئة التوجيه السياسي والمعنوي برنامج “تاريخ القضية الفلسطينية” لثمانين ضابطا من أصحاب الرتب السامية في وزارة الداخلية والأمن الوطني، وذلك بالتعاون مع جامعة الأمة للتعليم المفتوح.

وحضر افتتاح البرنامج العقيد/ محمود الغندور مدير وحدة الرقابة والتفتيش بالهيئة، والرئد/ عبد اللطيف القانوع مدير وحدة التدريب بالهيئة، ود. غسان وشاح رئيس مجلس إدارة جامعة الأمة، و د. رأفت الهور رئيس جامعة الأمة.

ويحاضر في البرنامج ثلة من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، والأكاديميين أبرزهم، د. محمود الزهار، و د. يحيى موسى، و أ.د. نعيم بارود، و د. غسان وشاح ، و د. زكريا السنوار، و د. خالد الخالدي، حيث تتكون الدورة من 36 ساعة تدريبة، موزعة على 18 محاضرة.

وقال القانوع في كلمة له “إن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي تسعى إلى الارتقاء بضباط وزارة الداخلية والأمن الوطني في شتى المجالات الشرعية والفكرية والسياسية”، مبينًا أن الحديث عن “القضية الفلسطينية بمثابة الحديث عن الأمة الإسلامية في العالم أجمع”.

وأوضح أن مشروع الأمة حاليا تحرير فلسطين من دنس الاحتلال الصهيوني حيث “نعاني منذ عشرات السنوات من احتلال اغتصب أرضنا”، مضيفًا ” أن البرنامج يسلط الضوء على المحطات التاريخية في قضيتنا الفلسطينية”.

ووجه القانوع شكره العميق لجامعة الأمة وعلى رأسهم د. وشاح و د. الهور على تعاونهم واستضافتهم ودعمهم لدورات هيئة التوجيه السياسي والمعنوي.

بدوره، قال د. الهور إن “هذا البرنامج تثقيفي، وهو ليس الأول الذي يعقد بين جامعة الأمة وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي”، متابعًا “منذ توقيع الاتفاقية بين جامعة الأمة والتوجيه السياسي قبل 3 سنوات، عقدنا العديد من البرامج وأهمها برنامج النخبة السياسي الذي يستهدف كبار الضباط في وزارة الداخلية والأمن الوطني”.

وأضاف “نفتخر بأداء ضباط وأفراد وزارة الداخلية على أرض الواقع، حيث فرضوا الأمن والأمان في جميع أنحاء القطاع، بخلاف بعض الدول العربية والإسلامية والأجنبية التي تعاني من فقدان الأمن والأمان”، ودعا مؤسسات المجتمع المدني للعمل مع وزارة الداخلية لتحقيق التكامل بين المؤسسات المدنية والحكومية.

يشار إلى أن برنامج النخبة السياسي عقد ثلاث مرات سابقاً، وتشرف عليه هيئة التوجيه السياسي والمعنوي على مدار السنوات الثلاث الأخيرة بالتعاون مع جامعة الأمة للتعليم المفتوح، حيث استهدفت الدفعة الأولى قادة الأجهزة الأمنية، بينما الثانية والثالثة استهدفت كبار ضباط الداخلية، والعمل جارٍ الآن للإعداد لافتتاح الدفعة الرابعة منه.

 

  • dsc_0079
  • dsc_0083
  • dsc_0058
  • dsc_0067

مقالات ذات صله

اعلان افقي بين المواضيع 560×100
اعلان افقي بين المواضيع 560×100
تطوير: م. أحمد مصطفى أبو عجوة