توجيه غزة ينظم جولة ميدانية على الأجهزة الأمنية

غزة- دائرة الإعلام

نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة جولة ميدانية على الأجهزة الأمنية.

 

وشملت الجولة أمن الجامعات (الإسلامية -الأزهر- كلية مجتمع غزة-جامعة الأقصى)، وبالإضافة إلى الدفاع المدني، ومركز العباس، ومصلى الخدمات الطبية، وحراسات الدكتور الزهار النائب في المجلس التشريعي.

 

,وتحدث بالجولة الرائد سامي الجدبة، والرائد محمد الحلبي، والملازم أول عبد الرحمن الرنتيسي حول حديث النبي صلى الله عليه وسلم: ((سددوا وقاربوا وأبشروا، فإنه لن يدخل الجنة أحداً عمله، قالوا: ولا  أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله منه برحمة، واعلموا أن أحب العمل إلى الله أدومه وإن قلَّ)).

 

وأضافوا “فمعنى (سددوا وقاربوا): اطلبوا السداد واعملوا به، وإن عجزتم عنه فقاربوه أي: اقربوا منه، والسداد الصواب، وهو بين الإفراط والتفريط، فلا تغلوا ولا تقصروا, فدخول الجنة والتمتع بنعيمها لا يحصل للعبد بمجرد العمل، بل بتفضل الله وإحسانه، فهو الذي وفق العبد للعمل الصالح وأعانه على فعله، وامتن عليه بقبوله، وتفضل بالمثوبة عليه، فله الفضل والمنة قبل العمل وعنده وبعده،(وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللّهِ)، ( وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا)”.

 

وتابعوا “ذلك أن العبد إذا داوم على الأعمال الصالحة، فهو حري أن يختم الله له بخير، فإنه إذا وافاه الأجل يوافيه على حالة حسنة، بخلاف الذي لا يداوم على العمل الصالح وينقطع عنه، فقد يوافيه أجله في حالة الترك”.

 

مقالات ذات صله

اعلان افقي بين المواضيع 560×100
اعلان افقي بين المواضيع 560×100
تطوير: م. أحمد مصطفى أبو عجوة